ثقافة

احكي- فن (راكونتار).. رياح صارخة من أعالي 1189 متر

بقرية إيفردود

الجزائر/ حنان السايسي

انطلقت مؤخرا بتيزي وزو  فعاليات إحكي-فن ( راكونتار) في طبعتها الـ 15 مسجلة بذلك 430 مشارك أتوا من شتى انحاء الوطن وكذا أزيد من 90 أخرين من مختلف الجنسيات قدموا من الخارج.

واختار منظمو التظاهرة إجراء الفعاليات بقرية إيفردود، التي تقع على  قمة 1189 متر، وهي أعلى قرية بالناحية، وعنونوا الطبعة الخامس عشر بـ ” الرياح الصارخة” نسبة للخصوصيات الإقليمية لهذه القرية المعروفة برياحها القوية و الصارخة.

وراهن سكان القرية على إنجاح هذه التظاهرة الثقافية من خلال مشاركتهم الطاقم المدير في عملية تسخير كل الظروف اللازمة، من الإيواء والاستقبال.

كما تزينت أزقتها بحلها  التقليدي الأنيق وتحولت إلى متحف على الهواء الطلق ومعرضا للتحف الفنية لشتى المشاركين والصور وفن الأزياء المحلية و الامازيغية.

كل هذا إثراء لهذا العرس الثقافي الذي يحمل ضمن برنامجه سهرات موسيقية متنوعة و لقاءات أدبية وورشات للكتابة و للقصص والأساطير التي ميزت المنطقة وغيرها من النشاطات ذي صلة.

وأشار مصدر من الجهة المنظمة أن التظاهرة فرصة سانحة ستسمح للوافدين بالتمتع بالمناظر الخلابة والخصوصيات الثقافية والإجتماعية لهذه المنطقة على غرار التبادلات والمشاركات الفنية والثقافية بين الجميع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*