وطني

أمطار في 7 ولايات شمالية و زوابع رملية في الوادي وورقلة

حذرت نشرية لمصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية، بداية من اليوم الأربعاء ، وبحسب التنبيه الذي أورده الديوان الوطني للأرصاد الجوية ، فإن أمطار رعدية ستكون على 7 ولايات وسطى هي: الجزائر العاصمة، تيبازة، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، البليدة، المدية، وهذا بداية من الساعة منتصف الليل، لتستمر ليوم غد الخميس.

حيث ستعرف المناطق الشمالية الوسطى تشكل سحب عابرة، تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 20 إلى 24 درجة على المدن الساحلية، وما بين 24 إلى 30 درجة على المدن الداخلية والهضاب العليا والأوراس.

كما ستشهد المناطق الشمالية الغربية، تشكل ضباب خفيف ، و سحب رملية على المرتفعات الداخلية والهضاب العليا، في حين ستتشكل على المناطق الشمالية الشرقية سحب كثيفة مع بعض من الأمطار الرعدية، لتتحسن الأجواء نسبيا بعد الظهيرة.

أما في المناطق الجنوبية، ستعرف أجواء مغشاة، مع تشكل سحب مصحوبة بالأمطار الرعدية، فيما ستكون الأجواء صافية نوعا ما، بباقي مناطق الصحراء، وستتراوح درجات الحرارة بين 30 إلى 46 بشمال الصحراء وأقصى الجنوب.

و نبهت النشرية أن هناك رياح قوية و زوابع رملية على كل من الوادي و ورقلة بداية من الساعة الثالثة زوالا إلى غاية الساعة الثالثة من صبيحة الغد الخميس .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*