دولي

الأطراف الليبية تتفق على تنظيم الإنتخابات الرئاسية والتشريعية في 10 ديسمبر القادم

إتفقت الأطراف الليبية المجتمعة في الندوة الدولية حول ليبيا المنظمة تحت إشراف الأمم المتحدة هذا الثلاثاء بباريس ، على تنظيم الانتخابات في 10 ديسمبر القادم ، وفق بيان مشترك صادر عن الاجتماع.

وأوضح البيان ” التزم الأطراف بوضع الأسس الدستورية للانتخابات واعتماد القوانين الانتخابية الضرورية بحلول 16 سبتمبر 2018 ،وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 10 ديسمبر 2018 “.

وذكر البيان الختامي أن ” الأطراف الليبية تلتزم الموافقة المسبقة على نتائج الانتخابات ، كما أنها تلتزم بنقل مقر مجلس النواب والعمل على توحيد المؤسسات العامة”.

وضم اجتماع باريس أربعة وفود تمثل ، قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر ، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج ،ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح ، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، بهدف وضع مسودة خريطة طريق نحو الانتخابات.

وعلاوة على الجزائر ، شهدت الندوة مشاركة كل من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة و وألمانيا وهولندا وتركيا وايطاليا ومالطا والصين وتونس والمغرب ومصر وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والنيجر والتشاد والكونغو (ممثل الاتحاد الافريقي).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*