وطني

الجزائر تتواصل مع السلطات السعودية من أجل التحضير لاستقبال المعتمرين الجزائريين

 

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة، أنه تم التواصل مع المصالح القنصلية السعودية بالجزائر، من أجل التحضير لاستقبال المعتمرين الجزائريين.
وقال ديوان الحج والعمرة في بيان له اليوم السبت، إنه قد تم أيضا، عقد العديد من اللقاءات التقنية الضرورية مع مختلف الشركاء خصوصا الخطوط الجوية الجزائرية، بغرض مواصلة التنسيق لتذليل الصعوبات التي تواجه بعض وكالات السياحة والأسفار المرخصة.
كما تم في ذات السياق الاجتماع مع المصالح القنصلية لسفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر، من أجل الاطلاع على المستجدات الخاصة بهذا الموسم الاستثنائي.
بالإضافة إلى تعزيز التنسيق بما يكفل حسن التحضير لعودة النشاط.
وحسب ذات البيان، أعربت القنصلية، عن كامل استعدادها للتعاون المحكم وتقديم المعلومات وجميع التسهيلات الضرورية لنجاح العملية.
كما تدعو المصالح القنصلية الجميع لاستقاء المعلومات الخاصة بتنظيم شعيرة الحج والعمرة من مصادرها الرسمية المعتمدة بالجزائر.
ويواصل الديوان استكمال الإجراءات اللازمة خصوصا ما تعلق بالترخيص لجميع وكالات السياحة والأسفار المؤهلة للمشاركة في العملية.
ويأتي ذلك، من خلال تخفيف وتبسيط الإجراءات استعدادا لاستئناف النشاط بعد أن تقوم السلطات الوطنية المخولة بالسماح بعودة رحلات العمرة.
ويهدف الديوان من خلال هذه الإجراءات، إلى توفير الظروف التنظيمية الملائمة لموسم استثنائي يقتضي تدابير خاصة.
وقد تم الإعلان عن عودة نشاط العمرة في البقاع المقدسة، من خلال السماح بقدوم المعتمرين من خارج المملكة العربية السعودية، في إطار المرحلة الثالثة من الخطة الموضوعة في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*