وطني

الجلفة-الجزائر :تابع كيف تحول وكيل جمهورية من حكم الى خصم !

أثارت قضية مواطن من الجلفة المدعو ”لشخم حميد” سخط مواطني الولاية وكذا رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد ما رفع وكيل الجمهورية لمحكمة عين وسارة قضية “قذف” ضده على مستوى محكمة عين وسارة، وذلك على خلفية مراسلته وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، حول تعرضه لعملية احتيال قضائي في قضية تطرق لها ”منبر الجزائر ” سابقا ليتفاجأ “حميد” باستدعاء مصالح الشرطة له وإبلاغه أنه متهم في قضية قذف ضحيتها وكيل الجمهورية نفسه.
يذكر أن المواطن “لشخم حميد” كان قد عرض قضية الحال على بعض وسائل الإعلام الوطنية في محاولة لتدخل السيد وزير العدل وإنصافه في قضيته الأولى وكذا ممارسته حقه في حرية التعبير، لكن وتزامنا مع اليوم العالمي لحرية التعبير وجد نفسه متهما في قضية تشهير و قذف، و هو ما لم يحدث تماما، فبعد تناقل الخبر بين وسائل الإعلام في موضوع شكوى مقدمة إلى وزير العدل، تحرك وكيل الجمهورية لعين وسارة ليرفع قضية يكون فيها هو الخصم والحكم !
فهل سيتدخل السيد وزير العدل للنظر في قضية هذا المواطن؟ أم أن الأمر سيستمر في مهزلة قضائية سبق وأن تحدثت عنها الصحافة، و تكون النتائج محسومة منذ البداية بإدانة المتهم بقوة النفوذ لا قوة القانون ؟
قضية للمتابعة ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*