اقتصاد

الحكومة ترخص لـ 10 وكلاء لتصنيع لسيارات

منحت الحكومة الضوء الأخضر لـ 10 مؤسسات لتركيب السيارات لبدأ نشاطها، خلال إشراف وزارة الصناعة والمناجم على إمضاء اتفاقيات بين مصنعي السيارات والمناولين موازاة مع الأيام التقنية الأولى المخصصة لهذه الشعبة الصناعية.

وتم توقيع هذه الاتفاقيات بين المصنعين من جهة ومؤسسات المناولة ومراكز البحث بالإضافة الى الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب (اونساج) والصندوق الوطني للتامين على البطالة (كناك).

وتخص الاتفاقية الأولى الموقعة بين المجمع العمومي للميكانيك (AGM) ونفطال التموين بالزيوت.

كما تم التوقيع أيضا على اتفاقيتين الأولى بين “بايك الجزائر” وممثل مجموعة بايك الدولية (المصنع الصيني للسيارات النفعية)، من أجل صناعة القطع المعدنية الالكترونية واكسسوارات السيارات، والثانية مع المجمع العمومي للالكترونيك Elec-Eldjazair لإنشاء مصنع لإنتاج قطع الغيار.

كما وقع مجمع غلوبال الجزائر اتفاقية مع المؤسسة الآسيوية “دونغاين”، وأخرى مع “اونساج” و”كناك” للمرافقة في مجال المناولة بالجزائر، خاصة في مجال إنشاء المؤسسات المصغرة في هذا القطاع.

ومن جانبه، وقع المصنع “ايفال” اتفاقيتين مع مؤسسة “هيول الجزائر للصناعة”، ومع المؤسسة ذات المسؤولية المحدودة “فريغو-كار الجزائر” من اجل التموين بالتجهيزات والهياكل الصناعية.

كما تم التوقيع على اتفاقية بين مؤسسة “مان الجزائر” ومؤسسة “زاد.أف” الجزائر ومؤسسة “نوفا ترايلر” من أجل التموين بعلب السرعات.
ومن جانبها، وقعت شركة رونو اتفاقية مع “سليناكس اوتوموتيف الجزائر” للتموين بمعدات خزانات الوقود والهياكل الصناعية.
كما وقعت المؤسسة الوطنية للعربات الصناعية على ثلاث اتفاقيات، الأولى مع مركز تطوير التكنولوجيات المتقدمة تتعلق باتفاق حول مسار تطوير الإدماج المحلي، والثانية بين مؤسسة المناولة “ساج فوس” للتعاون في المجال العلمي والرقمنة، والأخيرة مع المؤسسة الأوروبية” فراجال نيترا” لإنشاء مؤسسة مختلطة متخصصة في مجال إنتاج قطع الغيار.

كما وقع مجمع “طحكوت” على اتفاقية شراكة مع المؤسسة الآسيوية “تاوسنت غلوب” من أجل إنشاء وحدة لإنتاج قطع الغيار.
كما وقعت مؤسسة سوزوكي المملوكة لمجمع طحكوت أيضا اتفاقية مع مؤسسة “أس.بي.أي باك” لإنشاء مصنع مماثل.
ووقع مجمع معزوزي اتفاقية مع مؤسسة مناولة للتموين بقطع الغيار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*