أمنوطني

الحماية المدنية تسجل عدة تدخلات بالمناطق التي تعرضت لتساقط الأمطار 

أحصت مصالح الحماية المدنية خلال 48 ساعة الأخيرة عدة تدخلات بالولايات التي عرفت تساقطا كبيرا للأمطار.

حيث قامت بإنقاذ عدة أشخاص جرفتهم الأودية و عائلات حاصرتها المياه, فيما تتواصل عمليات امتصاص المياه داخل الأحياء, حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان لذات الجهاز.

وأوضح البيان أن مصالح الحماية المدنية قامت في الفترة ما بين أمس السبت والثامنة صباحا من نهار اليوم الأحد بالتدخل إثر الأمطار التي تساقطت على عدد من الولايات, خاصة  تمنراست و قالمة و الطارف و خنشلة و جيجل و أم البواقي وسوق أهراس أين قامت بأم البواقي بانتشال شخص يبلغ من العمر 65 سنة جرفته مياه الواد بالمكان المسمى مشتة  بوعثمان.

كما سجلت أيضا وفاة شخص يبلغ من العمر 32 سنة إثر تعرضه لصاعقة رعدية بقرية شيشات ببلدية بوشقوف ولاية قالمة, فيما تم إنقاذ ثلاث عائلات كانت محاصرة  بالمياه داخل منازلهم بقرية عين لحمة ببلدية بابار ولاية خنشلة.

وفي نفس السياق, قامت مصالح الحماية المدنية لولاية سوق أهراس بعدة عمليات امتصاص للمياه داخل الأحياء بكل من بلديات سوق أهراس و سدراتة و تاورة, دون تسجيل ضحايا.

وبتمنراست  قامت ذات المصالح بإنقاذ ثلاثة أشخاص كانوا على متن مركبتين جرفتهما مياه واد بقرية يسليسكن ببلدية أبلسة وكذا إسعاف شخص تعرض لجروح خفيفة  إثر انهيار سقف لمنزل بحي 600 مسكن بنفس البلدية, يضيف المصدر ذاته.

وتجدر الإشارة في ذات الصدد إلى أن عمليات امتصاص المياه على مستوى بلدية عين قزام لا تزال متواصلة من طرف مصالح الحماية المدنية.

وعلى صعيد آخر, سجلت خلال الفترة المذكورة ثمانية حوادث دموية تسببت في وفاة أربعة أشخاص و إصابة 31 آخرين بجروح.

ومن جهة أخرى, أحصت مصالح الحماية المدنية ثلاث حالات وفاة غرقا ببركتين مائيتين بكل من تمنراست و جيجل و سد بمعسكر, حسب ما ورد في نفس البيان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*