رياضة

اللاعب حافري … موهبة و قلب دفاع طامح و صلب

حافري رضا لاعب أكابر مولودية باتنة و السابق لآمال وفاق سطيف ..

تواصل الجريدة الإلكترونية “منبر الجزائر” في التنقيب عن المواهب الصاعدة في مختلف الفرق ، وهذه المرة كان لنا الحديث مع اللاعب الحالي لنادي مولودية باتنة و السابق لآمال وفاق سطيف ” حافري رضا ” والذي بزغ نجمه في المواسم الفارطة ، و يطمح بالذهاب بعيدا في مشواره الكروي …

* حافري من مواليد 1997 بسطيف تألق مع الوفاق … و الآن مع مولودية باتنة …

اللاعب حافري رضا من مواليد مدينة سطيف بتاريخ 21 جانفي 1997 ، بداياته الكروية كانت بمدرسة وفاق سطيف ، حيث لعب في جميع أصنافه الصغرى ” من الاشبال إلى غاية صنف الآمال ” ، قبل أن ينظم إلى أكابر مولودية باتنة ، بعد أن وصله عرض في المستوى من رئيس النادي بفضل تألقه الكبير مع آمال الوفاق ، الأمر الذي جلب انتباه و اهتمام النادي الباتني بانتدابه الذي له مشروع الصعود في برنامجه هذا الموسم .

* مدافع محوري صلب … توج بكأس الجمهورية في صنف الأشبال … و بطل الدوري الجزائري صنف آمال …

خلال تتبعا لسيرة المدافع حافري رضا فقد سبق له أن توج بكأس الجمهورية لما كان لاعبا في فئة الاشبال ، و بطل الدوري الجزائري للآمال مع نادي وفاق سطيف سنة 2016/2017 ، والذي ساهم بتسجيل 6 أهداف كاملة مع الآمال بالرغم من أن منصبه مدافع .

و الجدير بالذكر فإن الميزة الجيدة في هذا اللاعب أنه لاعب متعدد المناصب ، و المتتبع لشؤون كرة القدم بسطيف فإن حافري لقي إشادة كبيرة من طرف أهل الاختصاص نظرا لمستواه الكبير في الدفاع ، فأصبح الجميع يأمل بأن يكون خليفة أسماء كبيرة في دفاع الوفاق باعتباره ابن الفريق و ابن المدينة ايضا ، أضف إلى ذلك فقد لعب 5 مباريات مع أكابر الوفاق ، و تقلد شارة القيادة في جميع مبارياته مع الآمال .

و في الحوار الذي أجريناه مع المدافع الجديد لنادي مولودية باتنة ، حافري رضا ، أكد لنا أن فريقه مستعد للدخول في غمار منافسة الدوري بقوة، كما تحدث عن الأسباب التي دفعته للتعاقد مع مولودية باتنة …

+ ما هي طومحات فريقك في المنافسات المحلية؟

– الهدف الرئيسي لنادينا هو الصعود إلى الثاني الهواة ، وسنسعى جاهدين لتحقيق حلم كل محبي النادي الباتني .

+ لماذا اختار رضا اللعب لنادي مولودية باتنة ؟

– هناك أسباب عديدة دفعتني للتعاقد مع مولودية باتنة ، ففخامة الإسم تكفي ، فنادي مولودية باتنة فريق كبير و يضم أسماء كبيرة على غرار لزهر حاج عيسى تسمح لي بالاحتكاك بهم و الاستفادة من خبرتهم ، كما أنني لم أستطع رفض التعاقد مع نادٍ أراد أن يفتح لي الباب التألق والنجومية، بالإضافة الى أسباب شخصية كعامل القرب من مدينتي بسبب التزاماتي الدراسية ، وأشكر كثيرا رئيس النادي زيداني على ثقته في إمكانياتي .

+ هل تثق في قدراتك للتواجد ضمن التشكيلة الأساسية؟

– التواجد ضمن التشكيلة الأساسية يهم كل لاعب، فأنا من جهتي سأعمل المستحيل من أجل الظفر بمكانة ضمن 11 اللاعب الذين سيتواجدون في مباريات نادي مولودية باتنة .

+ بالنسبة لمشوارك الكروي … ماهي الأهداف التي ترغب في تحقيقها و هل ستعود للنادي الذي ترعرعت فيه إن وصلك عرض من مسؤولي النادي ؟؟

اولا بالنسبة لاهدافي فانا اعمل جاهدا على تطوير امكانياتي للوصول إلى هدفي الرئيسي ألا هو الاحترافية ، في فرق من القسم المحترف الأول أو الثاني ، الذي يبقى طموح مشروع ، خاصة و أن لي كل الخبرة و التجربة لتقلد هاته المسؤولية لكوني خريج مدرسة كبيرة مثل وفاق سطيف تسمح لي باللعب في أي ناد محترف ، و أضاف ابن مدينة سطيف لمنبر القراء ” أنه يطمح بالعودة يوما ما إلى نادي وفاق سطيف من أجل الدفاع عن ألوانه إن كان هناك اهتمام من مسؤولي النادي ، ليرجع بذلك فضل الوفاق الذي كان وراء بروزه و تألقه طيلة المواسم السابقة ” .
وفي الأخير ختم المدافع حافري أن التجربة التي يخوضها في الوقت الراهن مع مولودية باتنة ستكون مفيدة جدا له من أجل تطوير إمكانياته أكثر للظهور بوجه أفضل في المستقبل .

بن غذفة خالد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*