رياضة

المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين تواصل نشاطاتها بالعاصمة

نظمت صبيحة اليوم المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين بمقر الإيواء التابع للمركب الأولمبي 5 جويلية يوما دراسيا حول المصطلحات الرياضية الخاصة بعالم كرة القدم وكان ذلك بحضور الأسرة الإعلامية الجزائرية المتمثلة في بعض القنوات التلفزيونية،الصحافة الكتوبة والمسموعة وكذا الإلكترونية .

اليوم الدراسي كان بطابع علمي محض والمدير الفني السابق للمنتخبات الوطنية في عهد روراوة التقني بوعلام لاروم كان هو الأستاذ المحاضر أين استهل محاضراته بإعطاء نظرة شاملة عن أنظمة اللعب في كرة القدم وإعطاء أمثلة عن من منتخبات أوربية ،إيفريقية وحتى عربية معروفة بهذة الأنظمة وأكد على ضرورة ذكر والبداية بالرقم 1 كالقول المنتخب اوالنادي لعب ب 1/ 4/4/2 بدل القول 4/4/2 وهذا خطأ شائع يقع فيه معظم المحللين في مباريات كرة القدم سواء كانو فنيين او إعلاميين مبرزا الفروق الواضحة بين نظام اللعب ، خطة اللعب وكذا الإستراتيجية في عالم الساحرة المستديرة .

لاروم أكد على ضرورة معرفة الإعلاميين الرياضين خاصة الذين يمارسون مهنة تحليل المباريات في البلاطوهات لهذه الفروقات في التسميات والمضامين ووجوب تجنب الأخطاء الشائعة التي تقع فيها هذه الفئة . هذا وعرف اليوم الدراسي العلمي تدخلات وطرح العديد من الأسئلة والإستفسارات من طرف المشاركين مما زاد نوعا من الفاعلية وفتح أبواب النقاش والحوار من أجل الإستفادة القصوى لكل المشاركين . وتعد هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في الجزائر والتي حرصت فيها المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين على ان تكون حجرة أساس لمبادرات أخرى في هذا الصدد تعود بالفائدة من حيث التكوين على الأسرة الإعلامية الجزائرية التي هي بأمس الحاجة لمثل الأيام الدراسية والملتقيات في المستقبل القريب قبل البعيد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*