وطني

بالصور الفريق ڨايد صالح يشرف على التمرين التكتيكي بالذخيرة الحية “حسم 2019”

واصل الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي زيارته إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران في يومها الثاني بتفتيش وتفقد بعض الوحدات المنتشرة بإقليم قطاع سيدي بلعباس.

كما أشرف على تنفيذ تمرين بياني بالذخيرة الحية “حسم 2019″، فبميدان الرمي والمناورات للناحية ورفقة اللواء مفتاح صواب قائد الناحية العسكرية الثانية،

استمع الفريق إلى عرض حول التمرين تضمن الفكرة العامة ومراحل التنفيذ قدّمه قائد الفرقة الثامنة مدّرعة مدير التمرين. وهو التمرين الذي شاركت فيه وحدات فرعية من الفرقة الثامنة مدرّعة، واللّواء 36 مشاة آلية واللّواء 38 مشاة ميكانيكية، فضلا عن وحدات جوية من طائرات وحوامات الإسناد الناري.

الفريق تابع عن كثب مجريات التمرين الذي يهدف إلى الرفع من القدرات القتالية والتعاون بين مختلف الأركانات، فضلا عن تدريب القيادات والأركانات على التحضير والتخطيط وقيادة العمليات في مواجهة التهديدات المحتملة، وتمكين الأفراد والأطقم من إكتساب مهارات أكثر في مجال التحكم في منظومات الأسلحة،

كما تابع مختلف الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المقحمة، وهي الأعمال التي إتسمت فعلا بإحترافية عالية في جميع مراحلها وبمستوى تكتيكي وعملياتي ممتاز، يعكس القدرات القتالية العالية للأطقم والقادة في كافة المستويات، خاصة ما تعلق منها بالإستغلال الأمثل للميدان والتنسيق عالي المستوى بين مختلف الوحدات المشاركة وهو ما أسهم في تحقيق نتائج جد مرضية جسدتها دقة الرمايات بمختلف الأسلحة.

في نهاية التمرين، إلتقى الفريق بأفراد الوحدات المنفذة للتمرين، أين ألقى كلمة توجيهية أكد فيها على أن النتائج المحققة من خلال تنفيذ هذا التمرين، هي نتائج تستحق كل التشجيع وكل التقدير لكافة المشاركين في هذا الجهد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*