محليوطني

بالصور .. اولياء يمنعون أبناءهم من الدراسة بسبب تعيين مدير جديد للمدرسة!

منبر الجزائر
منع أمس، أولياء تلاميذ ابتدائية أحسن كافي بحي الزرامنة بمدينة سكيكدة، أبناءهم من الالتحاق بمقاعد الدراسة، للتعبير عن رفضهم الشديد للمدير الجديد للمدرسة المعين حديثا من طرف مديرية التربية، و ربط الأولياء عودة أبنائهم للدراسة برحيل هذا المدير الذي سبق و أن تم طرده حسب ما قالوه بداية الدخول المدرسي من مدرسة الغزالي لخلافات مع المعلمين و الأولياء.

و شهدت المدرسة بأعالي الزرامنة، أجواء مشحونة عندما رفض أولياء التلاميذ السماح لأبنائهم بالدخول إلى المدرسة و ظلوا متجمعين أمام البوابة الخارجية كتعبير منهم على اعتراضهم على تعيين المدير الجديد الذي برأيهم لا تتوفر فيه الشروط التربوية و البيداغوجية ليكون في هذا المنصب.

و ذكر الأولياء، أن سماعهم يوم الخميس لخبر تعيين هذا الشخص مديرا جديدا للمدرسة، نزل عليهم كالصاعقة لأنهم يعرفونه أعز المعرفة، لكونه كان مديرا في عدة مدارس آخرها مدرسة الغزالي و تم تحويله بداية الموسم الدراسي، بعد احتجاج المعلمات و الأولياء و ما أثار استغرابنهم يضيفون، “بأن المعني بالأمر أي المدير، تم تحويله إلى مدرسة بني أولبين، لكننا تفاجأنا يوم الخميس بتعيينه بمدرسة أحسن كافي و هذا ما يطرح حسبهم علامات استفهام، مشيرين إلى أن هذا الشخص مدعوم من مسؤولين بمديرية التربية. ”

و ذكرت مجموعة من الأولياء، أن المدير الجديد يشكل خطرا على المستقبل الدراسي لأبنائهم، لأنه معروف بتصرفاته و ممارساته غير الأخلاقية و لا يمكن لنا أن نبقى موقف المتفرج و نسمح له بأن يزعزع استقرار المدرسة و لا يمكن أن يدفع التلاميذ الثمن، مضيفين بأن الحل برأيهم أن يتم تحويله إلى مدرسة أخرى و تعيين مدير جديد تتوفر فيه الشروط المطلوبة.

من جهتهم معلمو المدرسة، كان موقفهم من موقف الأولياء و قالوا بأنهم يعترضون على تعيين هذا المدير و لا يمكنهم مزاولة عملهم بوجوده.

هذا و قامت مديرية التربية بإيفاد لجنة مكونة من مفتش و رئيس مصلحة إلى المدرسة من أجل احتواء المشكلة، و قد تم التحاور مع المعلمين و ممثلين عن أولياء التلاميذ و تم التعهد بأن الشخص محل الاحتجاج لن يكون مديرا للمدرسة، ما جعل الأولياء يقررون السماح لأبنائهم بالعودة للدراسة في الفترة المسائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*