وطني

بعد الفضيحة … تحركات لإقالة مدير عام شركة بمجمع سونلغاز مدان قضائيا

"منبر الجزائر" كشف في وقت سابق ملابسات القضية

بعد الفضيحة التي كشف عنها منبر الجزائر حصريا سابقا والمتعلقة بما يحذث داخل مجمع سونلغاز من تجاوزات غير قانونية نتيجة مزاولة رئيس مدير العام شركة هندسة الكهرباء والغاز التابعة لمجمع سونلغاز لمهامه رغم وجود حكم قضائي يدينه بالحبس ، بحسب الوثيقة التي تحصلنا عليها في وقت سابق .

حيث علم منبر الجزائر من مصادر مطلعة داخل مجمع سونلغاز ، أن مجلس الإدارة الخاص بالشركة التي يترأسها سيعقد إجتماعا إستثنائيا يوم غد الأحد ليفصل في مصير المدير العام والمحكوم عليه بستة أشهر حبس نافذ مع غرامة مالية .

وكشفت ذات المصادر أن الرئيس مدير عام شركة هندسة الكهرباء و الغاز CEEG التابعة لمجمع سونلغاز ، تمارس ضده تحركات و ضغوطات قانونية من طرف ممثلين عن العمال والنقابة وكذا أعضاء مجلس الإدارة لإرغامه على التنحي أو أخذ الإجراءات القانوينة المثمثلة في التوقيف التحفظي.

وذلك لعدم قانونية رئاسة الشركة و إدارتها وفق القانون من إطار محكوم عليه و مدان قضائيا بالسجن من طرف العدالة ، هذا وتبقى أسئلة تحوم عن سر بقاء المعني في منصبه بصفة غير قانونية تحفظيا و تسير مؤسسة جد حساسة إستراتيجيا للمجمع و ذات أهمية بالغة في الإقتصاد الوطني ! .

و كما يطرح نفس السؤال عن مدى تطبيق القانون والعدالة فيما يخص ممارسات وظائف سامية في الدولة للمدانيين من طرف العدالة بالسجن ؟! …

… قضية للمتابعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*