أمن

بفضل نظام (SIRC) مصالح الشرطة القضائية تفك لغز 37 قضية

بالاعتماد على آخر التقنيات العلمية المتوصل إليها في مجال البحث والتحري الجنائي، تمكنت فرق الشرطة القضائية بفضل نظام التشخيص والبحت الجنائي (SIRC) الخاص بتحديد هوية المجرمين انطلاقا من إعادة رسم قياساته البشرية وفق المعلومات المستقاة من الضحية ومقارنتها مع بطاقات المشتبه فيهم الموجودة بقاعدة البيانات من حل العديد من القضايا، حيث بلغ عدد القضايا المعالجة من قبل فرق الشرطة العلمية (فرق تحقيق الشخصية) 37 قضية عبر عدد من ولايات الوطن مع توقيف جميع مرتكبي هذه الجرائم.

ومن بين القضايا المعالجة، 15 قضية عالجتها فرق تحقيق الشخصية لأمن ولاية الشلف متعلقة بالسرقة، التهديد باستعمال أسلحة بيضاء متبوعة بالسرقة.
تليها فرق تحقيق الشخصية لأمن ولاية الجزائر بـ 05 قضايا، السرقة باستعمال العنف، الضرب والجرح العمدي باستعمال سلاح أبيض محظور والاتجار بالمخدرات.

في نفس السياق تمكنت فرق تحقيق الشخصية بأمن ولاية برج بوعريرج من حل 04 قضايا بخصوص السرقة بالعنف و الاعتداءات على الأشخاص.

في سياق متصل، تمكنت فرق تحقيق الشخصية بكل من ولايات قسنطينة، خنشلة، عنابة، عين تموشنت، قالمة، باتنة، البليدة وأدرار من حل 13 قضية متعلقة بالسرقة والنصب والإحتيال، السرقة بالنشل، اعتداء متبوع بالسرقة، الإتجار بالمخدرات، التحطيم العمدي لملك الغير، سرقة هواتف نقالة واعتداء متبوع بالتحرش الجنسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*