وطني

بوتفليقة : الجزائر تعول على إعلامها لمواجهة مختلف التحديات

أكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم في رسالة له عشية الإحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة أن الجزائر تعول على إعلامها و هي تواجه شتى التحديات في الداخل, و أخرى تهددها من الخارج على غرار الكثير من دول العالم اليوم.
و ذكر الرئيس في هذا الإطارعلى دور الإعلام في نقل صورة الجزائر الحقيقية خارج الحدود, موضحا أن تمسك الجزائر بحريتها و استقلال قرارها يعرضها لحملات التشويه, بل و حتى لمحاولات زعزعة استقرارها بإثارة الفتن واختلاق أزمات و مشاكل .
وأرسل الرئيس بوتفليقة قائلا أنه “من الطبيعي أن نختلف, في الداخل, في الآراء و الاتجاهات و تلكم هي القاعدة الأساس للديمقراطية التعددية, غير أننا ملزمون جميعا بالوحدة و جمع الكلمة عندما يتعلق الأمر بالجزائر”.
دعيا جميع وسائل الإعلام الوطنية إلى الاضطلاع بمهمتها النبيلة من خلال دور الرقيب اليقظ الذي يرصد كل النقائص التي تعثر سير الشأن العام .
كما ناشد رئيس الجمهورية الإعلام الوطني بالمساهمة في “تحويل الذهنيات في مجتمعنا و في الإصلاح الجوهري لمغالبة تحديات اليوم على جميع الأصعدة “.
و اعتبر رئيس الجمهورية أن “ثقل و تعدد” المهام المنوطة بمختلف مصالح الدولة, تؤدي “لا محالة” إلى “ارتكاب عدد من الاخطاء” و وجود “قسط من النقائص”.
و ذكر رئيس الجمهورية بتاريخ الصحافة الوطنية التي “تميزت على الدوام بروحها الوطنية و دورها النضالي”, حيث واكبت انتعاش الحياة السياسية ومنذ الإنفتاح

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*