وطني

بوتفليقة يدشن الزاوية البلقايدية ويتفقد المسجد الأعظم بالعاصمة

شرع اليوم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بزيارة ميدانية إلى الجزائر العاصمة .

أين قام رئيس الجمهورية بتدشين الزاوية البلقايدية الهبرية بتقصراين بلدية بئر خادم محمد عبد اللطيف بلقايم ، حيث إستقبل بوتفليقة من طرف علماء وأئمة الزاوية البلقايدة وكذا عدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة.

وتضم الزاوية، التي شيدت على مساحة تقدر بـ 5 هكتارات، مدرسة قرآنية بطاقة استقبال تصل إلى 300 تلميذ إضافة إلى مكتبة تتربع على 1200 متر مربع.

ويشمل المشروع أيضا مركز للتكوين المهني مما سيسمح للطلبة من الحصول على شهادات في التربية الإسلامية، شهادات تمكنهم من ممارسة نشاط آخر في حالة اختيارهم لمهنة غير مهنة الإمام.

و ستحتضن زاوية تيقصراين بالعاصمة هذه السنة “الدروس المحمدية”، التي تنظم كل شهر رمضان بمقر الزاوية البلقايدية بسيدي معروف بالتعاون مع ولاية وهران.

حيث تنقل الموكب الرئاسي، إلى بلدية المحمدية بالعاصمة، أين تفقد رئيس الجمهورية، أشغال إنجاز جامع الجزائر الأعظم الواقع ببلدية المحمدية.

للإشارة فإن جامع الجزائر الأعظم الذي تشرف أشغال إنجازه على الانتهاء ، يتربع على مساحة تقدر بأكثر من 27 هكتارا ويتضمن قاعة للصلاة بمساحة 20 ألف متر مربع وباحة ومنارة بطول 267 مترا بالإضافة إلى مكتبة ومركز ثقافي ودار القرآن.

ويعتبر هذا الصرح الذي يرتقب استلامه في نهاية 2018 أكبر مسجد في إفريقيا والثالث في العالم بعد المسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*