وطني

جمعية الشعرى تكشف عن أول أيام شهر رمضان الكريم

تتوقع جمعية الشعرى لعلم الفلك أن يكون أول أيام شهر رمضان المعظم الإثنين القادم، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان للجمعية.

وأوضح البيان أن إقتران هلال رمضان سوف يكون يوم السبت على الساعة 45ر23 وبالتالي سنتحرى هلال رمضان يوم الأحد إلا ان الهلال لن يعمر بشكل كافي ليتم رصده بالعين المجردة في ذلك اليوم في شمال الجزائر غير أن في اقصى جنوب الجزائر فهناك إمكانية رؤيته بالعين المجردة كما هو الحال بالنسبة للدول الأفريقية الجنوبية مع تزايد سهولة رصده كلما اتجهنا غربا.

وتتوقع الجمعية إعلان رؤية الهلال يوم الأحد من طرف وزارة الشؤون الدينية بناء على رؤية الهلال في جنوب البلاد او إعتبار رؤية الهلال عند الدول الأفريقية الواقعة جنوبا وبالتالي سيكون بداية رمضان يوم الإثنين القادم.

أما الدول العربية والأسيوية التي سيوافق عندها 29 شعبان يوم السبت غير أن إستحالة رؤية الهلال بصفة مطلقة يوم السبت مساءا فعليهم اتمام شعبان 30 يوما والشروع في الصيام يوم الإثنين على كل حال.

و في الأخير تؤكد الجمعية أن الجهة الوحيدة المخولة لها لإصدار فتوى بشأن بداية شهر رمضان المعظم هي لجنة الأهلة التابعة لوزارة الشؤون الدينية والاوقاف

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*