اقتصادوطني

جيمي ل”منبر الجزائر”: “راسلنا سوناطراك وحداد رجال الأفسيو لأخراج الزكاة”!

دعا رئيس نقابة الأئمة جلول حجيمي رجال المال والأعمال وشركة سوناطراك لاخراج زكاة الركاز لمساعدة الفقراء وتمويل المشاريع الوطنية الموجهة لشباب البطال.

وقال حجيمي في تصريح ل”منبر الجزائر” ان الأئمة وبعد تحديد نصاب الزكاة من طرف وزارة الشؤون الدينية والأوقاف, سيشرعون بداية من هذا الشهر في دعوة المواطنين وتحسيسهم بضرورة اخراج الزكاة باي طريقة كانت سواء مباشرة للاشخاص المحتجين او وضعها في صناديق الزكاة المنصبة على مستوى المساجد.

وقال حجيمي انه وقف شخصيا على جلسات الحوار التي عقدت مع الافسيو من اجل دعوة رجال المال والأعمال لإخراج الزكاة خاصة وان هذه الفئة تضم كتلة نقدية في حال تم اخراجها في إطار الزكاة من شأنها المساهمة في دعم المشاريع الموجهة للفقراء.
وفي هذا الإطار استغل رئيس نقابة الأئمة الفرصة ليدعو الشركات الكبرى التي ” ترقد ” على ثروات ضخمة لاخراج الزكاة على غرار شركة سوناطراك حيث جدد حجيمي مطالبه القاضي بضرورة اخراج زكاة الركاز.

يأتي هذا بتزامن مع اعلان وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، عن نصاب زكاة النقود وعروض التجارة لعام 1440 هجرية والتي قدرت بخمسمائة وإثنان وخمسون ألفا وخمسمائة دينار جزائري، “500 .552 دينار”.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، أن إخراج الزكاة واجب على كل مال بلغ هذا النصاب ودار عليه الحول “أي العام”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*