وطني

سيدي السعيد سيغادر … وهذا هو المرشح لخلافته !

تصريح سيدي سعيد فتح شهية الكثيرين للمنصب ..

ليس من الطبيعي اليوم ما نشهده في الساحة الوطنية من تغيرات مست جل الأجهزة الحساسة في الدولة، لتنتقل عاصفة التغير داخل أحد أهم المنظمات الوطنية لتمثيل النقابي وهو الأتحاد العام للعمال الجزائريين ، أين تظهر تحركات غير طبيعية لمختلف الأعضاء داخل هذا التنظيم .

فبعد إعلان سيدي سعيد عن مرضه مباشرة نجد أن جل الأعضاء والقايدين في التنظيم ، أضحت أعينهم صوب كرسي الأمين العام الذي يغري العديدين من الطامحين في استعطاف السلطة و كسب ودها ، في ظل التخلاط الذي شرعوا فيه منذ أيام للإطاحة بسيدي السعيد من على راس الأمانة العامة .

وتفيد مصادرنا من داخل مقر الإتحاد أن عاشور تلي سيكون أبرز الأسماء المرشحة لخلافة سيدي السعيد ، وسيأخد مكانه بمباركة من جل النقابات المنضوية تحت لواء الإتحاد العام .

تلي يعد أحد أبرز النقابيين الذين يتمتعون بنفوذ في دواليب السلطة حسب المصادر ذاتها ، ناهيك عن مكانته داخل مجمع سونلغاز و فدرالية المحروقات و كذا تقلده لمناصب عدة ، منها رئيس مجلس إدارة صندوق الضمان الاجتماعي و التعاضدية الإجتماعية التي تسيير ملايير الدينارات .

كما تفيد مصادرنا بأن سيدي السعيد سيواجه خلال الأيام المقبلة حملة ضغوطات قوية داخل وخارج الاتحاد ، بغرض تسهيل مهمة انسحابه بهدوء .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*