وطني

“فتح نقاط بيع أضاحي العيد يوم 15 أوت… والحمى القلاعية لم تمس الماشية”

رئيس الفدرالية الوطنية لمربي المواشي لـ "منبر الجزائر" :

تفتح نقاط البيع المخصصة لبيع اضاحي العيد والتي يبلغ عددها اكثر من 25 موقعا موزعا على خمس ولايات أبوابها يوم 15 اوت المقبل, امام المواطنين الراغبين في شراء الاضحية .

وهو ما اكده رئيس الفدرالية الوطنية لمربي المواشي عزاوي جيلالي في تصريح لمنبر الجزائر الذي اكد ان نقاط البيع التي خصصتها الحكومة هذه السنة لبيع اضاحي العيد لم تفتح أبوابها بعد لمواطنين,  قائلا “الشروع في بيع الاضاحي عبر هذه النقاط سينطلق رسميا يوم 15 اوت”.

وتحدث عزاوي عن الإجراءات المتخذة هذه السنة من طرف الحكومة لضمان حماية لقطعان الماشية ونفس الشيء بالنسبة للموالين حيث قال ان نفس الإحتياطات المتخذة في المواسم الثلاثة الماضية سيتم اعتمادها على غرار تحديد مختلف أماكن الخاصة بجمع وبيع مواشي العيد وضرورة احترام قواعد النظافة والصحة العمومية وتوفير الأمن للموالين وضرورة حماية الاضحية من الأمراض.

وفي هذا السياق نفى -محدثنا- ان تكون الحمى القلاعية قد مست الاغنام والمواشي ,مؤكدا ان هذه الأخيرة اقتصرت فقط على الأبقار,  ولن يكون لها تأثير على المواشي وبخصوص تكرار سيناريو السنة الماضية وفساد الاضحية ,قال رئيس فدرالية مربي المواشي ان المصالح البيطرية تتابع الموضوع ولا دخل للموالين في القضية وان مربي المواشي لهم تقاليدهم في البيع والشراء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*