رياضة

قفاز محاربات الصحراء يمشي بخطى ثابثة في المونديال

منبر الجزائر
تأهلت الملاكمة الجزائرية رومايسة بوعلام (48كلغ) يوم الجمعة للدور السادس عشر لبطولة العالم -2018،في الفترة الممتدة من 15 الى 24 نوفمبر الجاري بنيودلهي بالهند،بعد فوزها على الفرنسية ماري  كونان في الدور الثاني و الثلاثين للمنافسة.

وتعتبر رومايسة الملاكمة الجزائرية الثانية التي تعبر الي هذا الدور ،بعد  مواطنتها وداد سفوح البطلة الإفريقية لوزن (51 كلغ) المتأهلة امس الخميس  على  حساب الألمانية قوتلوب أورسولا ماريا،حيث يعتبر هذا التاهل بالنسبة لملاكمتين جزائرية انجازا تاريخيا كونه لم يسبق و ان تاهلتا ملاكمتين جزائريتين مع بعض لهذا الدور.

وكانت الاتحادية الجزائرية للملاكمة قد اختارت ست ملاكمات للمشاركة في هذا المونديال، الذي اقصيت اقصيت منه حجيلة خليف (57 كلغ)  يوم الخميس في الدور  ال32 أمام  النيوزيلاندية  اندراو امي.

يذكر ان وداد سفوح ستواجه  اليوم ، البولونية درابيك ساندرا كاترزينا ،بينما تنازل رومايسة الملاكمة التركية الشرسة كاجيرير أيس.

ويتبقى دخول كل من نور الهدى با احمد في وزن( 54 كلغ) و خليف إيمان  (60 كلغ)  و تبركوت سمية في غمار المنافسة .

جدير بالذكر ،ان الجزائر ستكون ممثلة بستة جزائريات في هذا المونديال وهنّ: بوعلام  رميسة (48 كلغ), وداد سفوح  (51 كلغ), نور الهدى باحمد (54 كلغ), حجيلة خليف  (57 كلغ), ايمان خليف (60 كلغ) وسمية تبركوت (64 كلغ)، حيث تشهد هذه البطولة العالمية مشاركة 277 ملاكمة يمثلن 62 بلدا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*