سياسةوطني

مقري … مبادرة الأفلان فارغة المحتوى !

عرض رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، تفاصيل مبادرة التوافق الوطني للنقاش والإثراء على الأحزاب الوطنية والرأي العام ،

وأكد مقري ، بان المبادرة جاءت لتوفر بيئة مناسبة وظروفا مواتية لخروج البلاد من الأزمات السياسية والإقتصادية والإجتماعية التي تمر بها .

في حين إعتبر رئيس حمس ان مبادرة الافلان المسماة الجبهة الشعبية الصلبة فارغة المحتوى وأنها جاءت نتيجة اطلاق حمس لمبادرتها كخطوة سباقة من طرف احزاب السلطة .

وحددت مبادرة حمس مراحل للوصول إلى التوافق الوطني. بداية بالحوار الثنائي حول أفكار التوافق الوطني مع الأحزاب والشخصيات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وفحص مدى قابلية الأطراف لقبول الفكرة.

وتقترح المبادرة الاتفاق على رئيس الجمهورية التوافقي بالشكل الذي يتفق عليه الأطراف وذلك في حالة نجاح المبادرة بمناسبة الانتخابات الرئاسية 2019 ،

وكذا الاتفاق على رئيس الحكومة التوافقي في حالة نجاح المبادرة بمناسبة الانتخابات الرئاسية سنة 2019. بالشكل الذي يتفق عليه الأطراف.

وتتبع الخطوة بتنظيم ندوة سياسية للإعلان الرسمي عن ميثاق التوافق والدخول في إجراءاته وتجسيد مراحله في حالة نجاح التوافق الوطني بمناسبة الانتخابات الرئاسية 2019 بالشكل الذي يتفق عليه الأطراف.

حيث قال رئيس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*