ثقافة

ممثلة فرنكو-جزائرية رفضت مقابلة بوتفليقة.. تمكث في الجزائر 11 أسبوعا نهاية السنة!

كشف الموقع الإلكتروني الفرنسي« Le parisien »، أمس الأربعاء، عن زيارة مرتقبة للممثلة، ذات الأصول الفرنكو-جزائرية، ازابيل أدجاني، إلى الجزائر، وذلك بغرض التمثيل في فيلم للمنتجة السينيمائية يمينة بن جيجي، شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف الموقع الإلكتروني، أنّ زيارة الممثلة إيزابيل، إلى الجزائر، ستدوم 11 أسبوعا، أين تقوم بالتمثيل في فيلم الأخوات «Sœurs».

وتنزل الممثلة، بالجزائر العاصمة إلى وهران ثم قسنطينة، لتعود الى باريس لإتمام تمثيله هناك.

للإشارة، زارت ازابيل أدجاني، عدة مرات الجزائر، ففي سنة 1988 قامت بالمشاركة في لقاء لدعم الديمقراطية، وفي 2009 كانت ضيف شرف في افتتاح مهرجان Panafricain.

وجاءت أدجاني سنة 2010، إلى الجزائر، من أجل التمثيل في فيلم جديد بعنوان: ” بروائح العاصمة Parfums d’alger”، للمخرج رشيد بن حاج، ولكن هذه الأخيرة غادرت بلاتو التمثيل، بعد وقوع خلاف مع المخرج.

للتذكير لم تعد الممثلة إلى الجزائر منذ سنة 2000، بعدما رفضت أن تحضر مأدبة عشاء في قصر الاليزيه رفقة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، وذلك -حسب ما أفاد به موقع « libération » المؤرخ في 15 جوان 2000- بسبب مواقفها “الشخصية” اتجاه ما حدث في الجزائر جراء العشرية السوداء، والصفح عن “الإرهاب”، من خلال المصالحة الوطنية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*