رياضة

منبر الجزائر …يستعرض مسيرة دروغبا الحافلة بالانجازات بعد اعلان اعتزاله

منبر الجزائر

يستعرض لكم منبر الجزائر مسيرة الفيل الايفواري و نجم لبلوز تيلسي ديدي دروغبا الحافلة بالنجاحا ت بعد ان اعلن عن اعتزاله عن عمر ال40 بعد مشوار طويل اختتمه في فريق فونيكس رايزينج الأمريكي.

مع الاندية

بدا دروغبا بنادي جانجون حيث قضى واحد فقط ، أثبت فيه قدراته، لينتقل إلى مارسيليا ويواصل التألق متأثرا بسحر اللون الأزرق السماوي، الذي غادره كذلك بعد موسم واحد، ليمشي على طريقة الابطال بارتداء قميص البلوز تشيلسي.

توج دروجبا بكل البطولات المحلية والقارية على مدار 8 سنوات مع النادي اللندني، داخل الملعب العريق ستامفورد بريدج، حيث كان احد الركائز الأساسية للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أهدى لقب الدوري الإنجليزي الذي غاب عن البلوز منذ 50 عاما،كما توج معه كذلك بذات الاذنين رابطة ابطال اوروبا عام 2012.

حقق اللاعب المخضرم إنجازات ملموسة كذلك خلال تجربة قصيرة في تركيا مع جلتا سراي، بالفوز بـ3 ألقاب محلية (الدوري والكأس وكأس السوبر)،و اختتم مشواره بعد عامين في الفريق الامريكي رايزينج.

دوليا

حقق ديديه دروجبا عدة إنجازات تاريخية أبرزها قيادة منتخب بلاده للتأهل لكأس العالم لأول مرة في تاريخه، بألمانيا عام 2006، كما قاد الأفيال للتأهل أيضا للمشاركة في مونديالي 2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل.

يعتبر دروغبا الهداف التاريخي لكوت ديفوار و كان قائد الافيال لاكثر من 100 مباراة دولية كما نال شرف الفوز بجائزة احسن لاعب افريقي مرتين،و خسر نهائيين لكاس افريقيا بضربات الترجيح و هي الكاس الوحيدة التي عاندته في مشواره ،حيث اسدل الستار عن مشواره الدولي سنة 2014 حيث قرر الاعتزال دوليا برصيد 104 مباراة و 64 هدفا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*