اقتصاد

نسيب في المؤتمر الإسلامي للوزراء المكلفين بالمياه

منبر الجزائر
انطلقت اليوم فعاليات الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي للوزراء المكلفين بقطاع المياه ،في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بالقاهرة ،حيث شهدت مشاركة وزير الموارد المائية حسين نسيب.

ويبحث المؤتمر في قضايا المياه في العالم الإسلامي، حيث يستعرض الوزراء التحديات المرتبطة بالمياه والحلول المقترحة، خاصة فيما يتعلق بالمشاريع المشتركة بين الدول الأعضاء.

من جهته ، سيقدم  حسين نسيب خلال هذا المؤتمر عرض حول أهمية التعاون في مجال إدارة الموارد المائية وكذا التجربة الجزائرية في هذا المجال.

ومن بين أبرز المواضيع التي يناقشها الوزراء في الدورة الرابعة، خطة التنفيذ الخاصة برؤية منظمة التعاون الإسلامي بشأن مختلف المشاكل والقضايا المرتبطة بالمياه في الدول الأعضاء، وذلك تمهيدا لاعتمادها في ختام المؤتمر.

وتتضمن الخطة عدة أهداف عامة، اهمها: تقييم احتياجات وقدرات الدول الأعضاء، وتحديد المعاهد الرائدة في مجال المياه في الدول الأعضاء، وتنفيذ أنشطة تعاونية حول بناء القدرات والأفكار التكنولوجية المبتكرة ووضع برامج تدريبية فيما بين معاهد البحث والتدريب في الدول الأعضاء في المنظمة.

كما يناقش المؤتمر الدراسة التي أجرتها المنظمة وحددت فيها احتياجات الدول الأعضاء وأولوياتها في مجال المياه، كما يعقد الوزراء جلسة نقاش بشأن تعزيز الإدارة المندمجة للموارد المائية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*