رياضة

وفاة اللاعب الدولي السابق الطاهر بن فرحات بتيارت

توفي القائد السابق للفريق الوطني الجزائري لكرة القدم في السبعينيات الطاهر بن فرحات اليوم الجمعة بتيارت عن عمر ناهز 74 سنة إثر مرض عضال حسبما علم لدى أقارب الفقيد.

وسيوارى جثمان الفقيد الثرى بعد صلاة العصر اليوم الجمعة بمقبرة تيارت حسب نفس المصدر.
وقد أمضى الطاهر بن فرحات كامل مشواره الرياضي المتميز في صفوف فريق شبيبة تيارت لكرة القدم على مدار قرابة العشريتين.

وقد انضم الفقيد الى هذا النادي البارز لمدينة تيارت غداة الاستقلال في صنف الأواسط قبل أن يلتحق بفريق الأكابر وعمره لم يتجاوز 20 سنة.

وقد كان أول ظهور له مع الفريق الوطني لكرة القدم في 5 يوليو 1964 بمناسبة مقابلة ودية ضد نادي دينامو زغرب (يوغوسلافيا سابقا) بالجزائر العاصمة حيث شكل محور الدفاع مع اللاعب ميلاكسو تحت إشراف المدرب الراحل عبد الرحمن إبرير.

وقد تألق الطاهر بن فرحات في مختلف المراكز في صفوف نادي شبيبة تيارت قبل أن يبرز في مركز قلب الدفاع حيث كان من بين أحسن المدافعين على المستوى الوطني أنذاك.

وقد حظي الفقيد على الصعيد الدولي بمشاركتين مع المنتخب الإفريقي سنتي 1972 و1973 أولهما بالبرازيل بمناسبة تنظيم كأس القارات حيث كان له بروز ملفت تحت قيادة المدرب رشيد مخلوفي.

وبعد ختام مشواره الرياضي كلاعب سنة 1978 توجه الى ميدان التدريب حيث أشرف على العارضة الفنية لعدة أندية من غرب البلاد على غرار ترجي ووداد مستغانم وغالي معسكر واتحاد بلعباس ومشرية وتيسمسيلت وفرندة فضلا عن فريق القلب شبيبة
تيارت.

كما كانت له تجربة على رأس العارضة الفنية للفريق الوطني للآمال في عام 1989

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*