وطني

172 راغبا في أن يصبح رئيس الجمهورية منهم 14 رئيس حزب

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، اليوم الأربعاء في بيان لها، أن 172 راغبا في الترشح لرئاسيات 18 أفريل القادم، منهم 14 رئيس حزب، سحبوا استمارات إكتتاب التوقيعات الفردية.

وأوضح ذات المصدر، أن المعنيين إستفادوا من الحصص المخصصة لإستمارات إكتتاب التوقيعات تطبيقا للإجراءات القانونية المعمول بها وأن العملية تجري في ظروف جيدة وتتواصل بالتوازي مع تلقي طلبات الترشح.

ويبرز في قائمة الراغبين في الترشح أسماء رؤساء أحزاب شاركوا في إستحقاقات رئاسية سابقة، على غرار رئيس “جبهة المستقبل” عبد العزيز بلعيد.

بالإضافة إلى رئيس حزب “طلائع الحريات” علي بن فليس، رئيس حزب “عهد 54” علي فوزي رباعين ، وكذا الأمينة العامة لحزب العمال السيدة لويزة حنون.

كما تتضمن قائمة الراغبين في الترشح للموعد الإنتخابي المقبل، رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، رئيس حزب التجمع الجزائري علي زغدود

وعدول محفوظ عن حزب النصر الوطني، أحمد قوراية عن حزب جبهة العدالة والديمقراطية من أجل المواطنة”، فتحي غراس عن الحركة الديمقراطية الإشتراكية

ناهيك عن عمار بوعشة عن حركة الإنفتاح ومحمد هادف عن الحركة الوطنية للأمل و كذا سليم خالفة عن حزب الشباب الديمقراطي وبن قرينة عبد القادر عن حركة البناء الوطني و بلهادي عيسى عن جبهة الحكم الراشد.

يذكر أن المجلس الدستوري كان قد أكد الأربعاء الفارط في بيان له أن آخر أجل لإيداع ملفات الترشح لإنتخاب رئيس الجمهورية لدى المجلس سيكون يوم 03 مارس المقبل في منتصف الليل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*