اقتصاد

33 متعامل إقتصادي جزائري يشاركون في المعرض الدولي بقطر

سيشارك 33 متعاملا جزائريا في معرض قطر الدولي بصفة الجزائر ضيف شرف وفق ما أكده الأمين العام لوزارة التجارة الشريف عوماري سعي الجزائر إلى تعزيز تنافسية المنتوج الجزائري، مما يسمح بتنويع الصادرات ، وتخفيف التبعية للمحروقات .

وقال عماري للإذاعة الجزائرية أن الجزائر تسعى إلى تعزيز تواجدها في الأسواق العالمية، كاشفا عن مشاركة 33 متعاملا جزائريا في معرض المنتوجات الغذائية والضيافة بقطر، الذي تحل به الجزائر ضيف شرف من 6 حتى 8 نوفمبر الجاري ، مضيفا أن المناسبة فرصة لترقية المنتوج الجزائري في الأسواق الخليجية، التي وصفها بالسوق الواعدة، خاصة بالنسبة للمنتوجات الغذائية التي تمثل 5.5 بالمائة من المبادلات.

وقال ضيف الإذاعة أن الحكومة الجزائرية تسعى إلى تعزيز تواجد المنتوج الجزائري في الأسواق العالمية بإحداث آليات جديدة ، توفر الدعم اللوجستيكي عبر مساهمة وزارة النقل والأشغال العمومية وتفعيل صندوق دعم الصادرات، في حدود عقلانية تضمن تعزيز المنتوج الجزائري وتنافسيته في الأسواق العالمية.

و قد خصص جناح تبلغ مساحته نحو 600 متر مربع للمتعاملين الجزائريين في مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض ، ينشطون أساسا في مجال الصناعات الغذائية وكذا قطاع الخدمات والسياحة .

وترعى الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير ” سافكس” المشاركة الأولى للجزائر في هذا المعرض، حيث ستسعى إلى إبراز جودة المنتوج الجزائري في مجال الصناعات الغذائية والخدمات لدى المتعاملين المشاركين والزوار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*