اقتصادوطني

50  بالمائة تخفضيات لأصحاب الأجرة الراغبين في تحويل سياراتهم لـ”GPL ” 

كشف المدير العام لخدمة “سير غاز ” على مستوى مجمع نفطال مصطفى نوري عن تخفيض خاص لفائدة اصحاب سيارات الأجرة الراغبين في تحويل مركباتهم لسير غاز بدل البنزين تصل إلى حدود ال 50 بالمائة بداية من شهر سبتمبر المقبل.

وقال مصطفى نوري في تصريح لـ “منبر الجزائر” ان الحكومة اقترحت هذه التخفيضات لفائدة أصحاب سيارات الأجرة لتشجيعهم على تحويل سياراتهم لسير غاز,  وهو الأمر الذي من شأنه ان يساهم في تخفيض اسعار النقل وحماية القدرة الشرائية للمواطن الجزائري,  في ظل ارتفاع سعر البنزين.

وأكد نفس المسؤول في هذا السياق ان نفطال تسعى لتعميم استعمال هذه التقنية وتشجيع الجزائريين على التوجه لسير غاز,  خاصة وان اسعاره منخفضة مقارنة بالبنزين والمازوت,  كاشفا في هذا الصدد أن نفطال تهدف إلى الوصول إلى 100 مركز تحويل لخدمة غتز السيارات السنة الجارية أي مركز تحويل لكل محطتين، فضلا عن مليون مستخدم لتقنية “جي بي أل”، حيث تحصي اليوم الحكومة اكثر من 300 ألف سيارة مستعملة للغاز بدل البنزين.

واضاف نوري ، إن نسبة استهلاك الجزائر لـ”جي بي ال” بلغت خلال هذه السنة اكثر من 330 ألف طن، متوقعا زيادة في حجم استهلاكه بنسبة 30 بالمائة مع نهاية سنة 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*